الأحد، 12 يناير 2014

بولاو ريدانج (جزيرة ريدانج) Pulau-Redang ، ترينغانو

تقع جزيرة بولاو ريدانج على بعد 45 كيلو مترًا من ساحل كوالا ترنجانو، وهي بجزرها التسع المحمية تُعتبر أكبر تجمع للجزر المنتشرة في بحر الصين الجنوبي الممتدة بعيدًا عن ساحل ترنجانو.
تتمتع هذه الجزيرة بالمياه الصافية المتلألئة والعديد من مواقع الغطس التي تجذب عشاقها. كما أن مياه هذه الجزيرة المحمية في حديقة جزيرة ريدانج البحرية صافية وثرية تزخر بأنواع مختلفة من الكائنات البحرية.

يحظى زوار هذه الجزيرة برؤية الشعاب المرجانية ذات الألوان المتلألئة وشقائق النعمان البحرية والأسماك وسط هذه المياه الصافية عندما تتخلل أشعة الشمس مياه البحر في منتصف النهار.

وتحوي المياه المحيطة بجزيرة ريدانج حطام سفينتين تاريخيتين؛ ألا وهما سفينة صاحب الجلالة أمير ويلز وسفينة صاحب الجلالة ريبيولز اللتان غرقتا في عُباب هذه المياه في بداية الحرب العالمية الثانية ليرقدا شاهدتين على الاحتلال الياباني الذي داهم دول الملايو.

وتناسب هذه الجزيرة التي تعد قطعة من الفردوس عشاق الغطس بأنابيب التنفس والسباحة والغوص الحر والتجول بين الأدغال وركوب القوارب والزوارق؛ علمًا بأنه يحظر الصيد داخل 3.2 كم من محيط الجزيرة. ويرجع ذلك إلى إعلان الجزيرة كمتنزه بحري. 
كما يمنع منعًا باتًا الإضرار بالشعاب المرجانية وغير ذلك من الأحياء المائية. ويحتوى منتجع بيرجايا على ملعب للجولف في مكان ساحر.


دليل السائح العربي إلى ماليزيا

للحجز وإضافة هذه الجزيرة في رحلتك السياحية   اطلب الحجز من هنا

للاتصال او الاستفسار على رقم الموبايل / Whatsapp / Viber  :         0060129800717
أو على الأرقام التالية :006016191600  /  0060321474612
او على البريد الاكتروني :  daleel_malaysia@hotmail.com 
لمحادثة قسم الحجز على السكايب:                daleel.malaysia

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة عرب سوفت ©2012-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية