الاثنين، 14 أبريل 2014

برج ألور ستار (ولاية قدح) Alor Setar Tower in Keddah

يقع برج ألور ستار في قلب مدينة ألور ستار ويبلغ ارتفاعه 165.5 مترًا مما يجعله واحدًا من أطول أبراج الاتصالات في العالم. كما يعد البرج أحد المعالم البارزة والحديثة التي تعكس سرعة خطوات التنمية والتطوير التي تشهدها ولاية قدح.




في أعلى البرج يقع مطعم "سري أنجكاسا المستدير" والذي يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات المحلية الشهية فضلاً عن المأكولات العالمية، ومن هذه النقطة يمكنك الاستمتاع بإطلالة ساحرة على مدينة ألور ستار أو بلدة باترورث القريبة. 

ومن فوق هذا البرج تستطيع الاستمتاع بمشاهدة دولة تايلاند المجاورة في الأيام التي تصفو سماؤها.
 لا يستخدم البرج في إمتاع الزوار بالنظر إلى المعالم القريبة فحسب، بل ويتيح لهم كذلك فرصة رصد الهلال وذلك لتحديد بداية الأشهر العربية الهجرية، حيث يبلغ ارتفاع منصة المراقبة العامودية المُثبته في أعلى البرج حوالي 88 مترًا. 





تبلغ أسعار تذاكر دخول منصة المراقبة 6 رينغيت ماليزي للبالغين و3 رينغيت ماليزي للأطفال (يرجى ملاحظة أن هذه الأسعار عُرضة للتغيير). ويضم البرج متجرًا لبيع الهدايا التذكارية كالحلي البسيطة التي يمكنك اصطحابها إلى منزلك حتى تخلد هذه اللحظات والمناظر الخلابة في ذاكرتك.



 الوصول الى هنا
السيارة
من كوالالمبور، اسلك الطريق السريع الذي يربط الشمال بالجنوب واتجه شمالاً نحو ولاية قدح. اسلك مخرج ألور ستار سيلاتان ومنه إلى ألور ستار والتي تقع على بعد 4 كم من مخرج الطريق السريع. يقع البرج في قلب وسط مدينة ألور ستار عند التقاطع الرئيس لطريق ليبوهرايا دار الأمان والقصر التاريخي.

 القطار
تنظم شركة خطوط السكك الحديدية الماليزية المحدودة (KTMB) تشغيل القطارات بصفة دورية من كوالالمبور إلى ألور ستار في ولاية قدح. للحصول على مزيدٍ من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ktmb.com.myأو الاتصال بشركة خطوط السكك الحديدية الماليزية على رقم الهاتف: ‎+603-227 47435.



للحجز وإضافة هذه الجولة في رحلتك السياحية :    
للاتصال او الاستفسار على: 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة عرب سوفت ©2012-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية