الأربعاء، 19 مارس 2014

منطقة بريك فيلدز أو Llittle India في كوالالمبور (Brickfields)

تعني منطقة بريك فيلدز الكثير والكثير للعديد من الناس، ولا غرو، فهي بمثابة وتد الثقافة الهندية في ماليزيا كما أنها موطن للكثير والكثير من مختلف دور العبادة وتضم بين طياتها الكثير من مراكز التدليك التي يرتدي فيها خبراء التدليك نظارات شمسية أثناء جلسات المساج، وهي كذلك ملتقى القادمين من كافة أرجاء ماليزيا.


وهكذا فهي تجمع الكثير والكثير من التناقضات. بيد أنه يمكننا وصفها بأنها مجتمع ينبض بالحياة والحيوية ويتميز بروحه الفريدة.


ظهرت بريك فيلدز في أول عهدها كمركز لبناء الطوب في أواخر القرن التاسع عشر بعد اجتياح حريق هائل وفيضان مدمر لبعض الأراضي في كوالالمبور في عام 1881. فقد أسفرت هاتان الكارثتان عن تدمير الهياكل الخشبية والأكواخ بالمدينة.


ونتيجة لهذا الدمار أمر السير فرانك سويتينهام -المندوب السامي البريطاني آنذاك - باستخدام الطوب والبلاط في تأسيس الأبنية وهكذا ارتفع صيت المدينة كمنتج للطوب.


ولا تزال المقار الحكومية القديمة (المقار المائة للحكومة والتي بُنيت في عام 1905) حتى يومنا هذا متناثرةً على جانبي شارع روزاريو.

ومع تجول المارة سيرًا بين ثنايا هذه الطرق والأزقة، يشمون روائح البهار الهندي التي تملأ الجو، في الوقت الذي تخفق قلوبهم على ألحان الأغاني الهندية القادمة من المحلات التي تعمل على مدار الساعة وتديرها عائلات.


الوصول الى هنا
مترو المونوريل المعلق
مترو المونوريل المعلق استقل مترو كوالالمبور المونوريل المعلق وترجل في محطة تون سامبانثان.
القطار السريع (LRT)
استقل خط قطار كيلانا جايا ثم توقف في محطة كوالامبور سنترال (KL Sentral).
القطار
• "كي. تي. إم." كميوتر (KTM Komuter): ترجل عند محطة كوالامبور سنترال (KL Sentral).
• قطار الإكسبريس السريع (ERL): ترجل عند محطة كوالامبور سنترال (KL Sentral).
الحافلة
• تمر العديد والعديد من حافلات كوالالمبور السريعة ببريك فيلدز




إذا رغبت بحجز رحلة كاملة إلى ماليزيا                   
اتصل بالشركة العربية للسياحة في ماليزيا دليل السائح العربي في ماليزيا         

للحجز وإضافة هذه الجولة في رحلتك السياحية : اطلب الحجز من هنا                 
للاتصال او الاستفسار على: 
رقم الموبايل:  Whatsapp / Viber)  0060129800717)
أو على الأرقام التالية :006016191600 / 0060321474612
او على البريد الاكتروني : daleel_malaysia@hotmail.com
لمحادثة قسم الحجز على السكايب: daleel.malaysia

ماليزيا، السياحة في ماليزيا، فنادق في ماليزيا، شقق في ماليزيا، المرشد السياحي في ماليزيا، سائقين في ماليزيا، شارع العرب، كوالالمبور، لنكاوي، صنواي لاغون، مالاكا ، الشركات السياحية في ماليزيا، الشركة العربية للسياحة في ماليزيا، حجز فنادق ماليزيا، المسافرون العرب في ماليزيا، مرشد الزائر العربي في ماليزيا، دليل السائح العربي في ماليزيا ، خدمات سياحية في ماليزيا، خدمات الأعمال في ماليزيا، شركات عربية في ماليزيا ، دليل ماليزيا المصور، صور السياحة في ماليزيا، ماليزيا السياحية بالصور، دليل ماليزيا السياحي بالصور، ماليزيا الدليل العربي المختصر ، الاقامة في ماليزيا ، التعليم والدراسة في ماليزيا 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة عرب سوفت ©2012-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية