الخميس، 20 مارس 2014

متحف الفن الإسلامي في كوالالمبور Kuala Lumpur Islamic Arts Museum

تزايد الاهتمام بالفنون الإسلامية بشدة في السنوات الأخيرة. ففي ديسمبر 1988 ضمت ماليزيا في رحابها أكبر متاحف الفن الإسلامي في جنوب شرق آسيا مما يشهد على وعي الشعب الماليزي بهذا الاهتمام المتضاعف بضروب الفن الإسلامي.
 وجاء بناء المتحف على مساحة 30000 متر مربع وسط الأشجار المورقة التي تتمتع بها حدائق نباتات بيردانا بكوالالمبور، حيث يقع المتحف في البقعة بين حدائق البحيرة (Lake Gardens) والمسجد الوطني.

ويحتوى متحف الفن الإسلامي الماليزي على أكثر من 7000 قطعة فنية فضلاً عن مكتبة استثنائية فريدة تضم باقة من كتب الفن الإسلامي.


وتتباين التحف المعروضة في المتحف ما بين قطع المجوهرات الصغيرة وحتى أضخم هياكل العالم التي تجسد المسجد الحرام في مكة المكرمة.

وكان الهدف من المتحف هو تجميع أكبر قدر ممكن من التحف الفنية التي تمثل النبض الحقيقي للعالم الإسلامي.  

ولم يجمع المتحف بين أرجائه الأعمال الفنية الإسلامية لبلاد فارس ودول الشرق الأوسط فحسب بل وجمع أيضًا تحفًا فنية من دول آسيا.


كما يعرض المتحف عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية خاصة من الصين ودول جنوب شرق آسيا. وتمثل الهند الضلع الثالث للبوتقة الماليزية وتحظى هذه الدولة بمكانتها الخاصة. 

وتشير معروضات المتحف التي تعكس حضارات الهند والصين والملايو إلى المنزلة الخاصة لهذه البلدان بالنسبة إلى ماليزيا. 

أما بقية التحف الفنية، فتعرض في قاعات المتحف البالغ عددها 12 قاعة حسب نوعها وليس بحسب أصولها الجغرافية. 


للحجز وإضافة هذه الجولة في رحلتك السياحية : اطلب الحجز من هنا                 
للاتصال او الاستفسار على: 
رقم الموبايل:  Whatsapp / Viber)  0060129800717)
أو على الأرقام التالية :006016191600 / 0060321474612
او على البريد الاكتروني : daleel_malaysia@hotmail.com
لمحادثة قسم الحجز على السكايب: daleel.malaysia

ماليزيا، السياحة في ماليزيا، فنادق في ماليزيا، شقق في ماليزيا، المرشد السياحي في ماليزيا، سائقين في ماليزيا، شارع العرب، كوالالمبور، لنكاوي، صنواي لاغون، مالاكا ، الشركات السياحية في ماليزيا، الشركة العربية للسياحة في ماليزيا، حجز فنادق ماليزيا، المسافرون العرب في ماليزيا، مرشد الزائر العربي في ماليزيا، دليل السائح العربي في ماليزيا ، خدمات سياحية في ماليزيا، خدمات الأعمال في ماليزيا، شركات عربية في ماليزيا ، دليل ماليزيا المصور، صور السياحة في ماليزيا، ماليزيا السياحية بالصور، دليل ماليزيا السياحي بالصور، ماليزيا الدليل العربي المختصر ، الاقامة في ماليزيا ، التعليم والدراسة في ماليزيا 






 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة عرب سوفت ©2012-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية