الأربعاء، 5 نوفمبر 2014

توم يام أو TOM YAM ... الحساء الساخن الحامض من تايلاند إلى ماليزيا


حساء من لاوس وتايلاند ويتصف بانه مرق، حار والحامض يتم تقديم توم يام على نطاق واسع في البلدان المجاورة وقد لاقى شعبية بلدان مثل كمبوديا وماليزيا وسنغافورة، وحول العالم لطعمه اللذيذ. 

عبارة "توم يام" تستمد من عبارتي: "توم" و "اليام". "توم" يشير إلى عملية الغليان، في حين أن "اليام" يشير إلى نوع من السلطة الحامضة والحارة توجد في كل من تايلاند و لاوس . وبالتالي، "توم يم" هو الحساء الساخن الحامض.

في الواقع، تتميز توم يام بالنكهات الحارة والحامضة مع الأعشاب العطرية المستخدمة بسخاء في مرق. ويتكون مرق الأساسي من المكونات الطازجة مثل الليمون، وأوراق الكفيري الجير، الخولنجان، عصير الليمون وصلصة السمك والفلفل الحار . 

في الدول المجاورة مثل ماليزيا وسنغافورة، يتم استخدام اسم توم يم على نطاق واسع لمختلف الحساء بالتوابل التي يمكن أن تختلف بشكل كبير من لاوس وتايلاند ونتيجة لذلك، غالبا ما يتم الخلط بين التوم يام الاصلي وغيره. 


يصنع تجاريا معجون توم يام عن طريق سحق كل المكونات وقليها سريعا مع بهار ثم تضاف المكونات الحافظة الأخرى. و تعباء في زجاجات معجون أو تعبئتها وبيعها في جميع أنحاء العالم.






إذا كنت في ماليزيا ، وأردت تذوق هذا الطبق الشهير، ينصح بمنطقة "كامبونغ بارو أو Kampung baru ، حيث تكثر المطاعم التايلاندية ، وهي منطقة شعبية بالقرب من KLCC ، يمكنك أخذ القطار من هناك ويبعد محطة واحدة. كما يمكنك أخذ المونوريل monorail  من شارع العرب للوصول إلى تشاو كيت chow kit .. يمكنك التمشي قليلا وسط سوق تشاو كيت قبل الوصول إلى منطقة كمبونغ بارو 5 دقائق مشي ... 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة عرب سوفت ©2012-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية