الاثنين، 13 يناير 2014

متحف ولاية ترنجانو


يوصف المتحف بأنه أكبر المتاحف الموجودة في جنوب شرق آسيا ويضم مُجمع متاحف ولاية ترنجانو بين جدرانه العديد من المشغولات والأعمال الفنية العتيقة التي يزخر بها التراث المتنوع والغني للبلاد.

ويمتد المجمع على مساحة 27 هكتارًا في بوكيت لوسونج بولاية كوالا ترنجانو؛ وهو تحفة هندسية رائعة تحاكي في تصميمها قصر ترنجانو العتيق.

ويحوي هذا المجمع المهيب بين جدرانه متحفًا رئيسيًّا ومتحفًا بحريًّا ومتحفًا للصيد، وأربعة بيوت تقليدية وحدائق عشبية ونباتية.

يقوم بناء المتحف الرئيسي على 16 عمودًا خرسانيًّا ويتميز بمعروضاته التي تبرز تقنيات التطريز والنسيج، والأسلحة التقليدية، والأشغال اليدوية، والموروثات والأوسمة الملكية، والأعمال التي تعكس سحر الطبيعة وتلك التي تشهد على التطور النفطي، وأعمال الفنون الإسلامية والجيل الجديد والفنون المعاصرة.

أما المباني الأربعة الأخرى المتلاصقة فتمثل أفرع المبنى الرئيسي. ويرقد حجر باتو بيرسورات (الحجر المنقوش) الشهير الخاص بولاية ترنجانو في المدخل الرئيسي لمجمع المتحف الرئيسي.

ويمكن لزوار المتحف الاتصال بأي من وكالات السفر المحلية لتنظيم جولة ممتعة إلى بلدة كوالا ترنجانو تتضمن زيارة لمتحف الولاية أو القيام بنزهة خيالية في نهر ترنجانو على متن مركب تقليدي والتي تنتهي أيضًا عند متحف الولاية.

للراغبين في القيادة إلى المتحف بأنفسهم، عليهم سلك الطريق المؤدي إلى كامبونج لوسونج الشهيرة برقائق الروبيان (keropok lekor) ذات المذاق المحلي اللذيذ. ويمكنهم من هذا الطريق رؤية المتحف الذي يتمتع بمنظر مهيب وفخم ويتوج قمة بوكيت لوسونج.







للحجز وإضافة هذه البحيرة في رحلتك السياحية   اطلب الحجز من هنا

للاتصال او الاستفسار على رقم الموبايل / Whatsapp / Viber  :         0060129800717
أو على الأرقام التالية :006016191600  /  0060321474612
او على البريد الاكتروني :  daleel_malaysia@hotmail.com 
لمحادثة قسم الحجز على السكايب:                daleel.malaysia

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة عرب سوفت ©2012-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية